القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

هل التايكوندو فعال في معارك الشوارع؟

هل التايكوندو فعال في معارك الشوارع؟

 أنا ممارس فنون الدفاع عن النفس دام الثالث ومدرب سابق.  لا علاقة للإجابة على هذا السؤال بـ TKD.

إن امتلاك عقلية "أنا أدرس الفن X ، أو الفن Y ، لذلك سأقاتل جيدًا" أمر خطير للغاية.

سأبذل قصارى جهدي للتوضيح ، لكنني متأكد من أنه سيكون هناك الكثير ممن لن يوافقوا.  أرجوك إسمعني.  إنه ليس إهانة لأي فن أو شخص.

على الورق ، تعتبر جميع فنون القتال التقليدية رائعة للقتال ، ولكنها في نفس الوقت غير مجدية.  تمت دراستها وتصميمها لمئات السنين ، للتعامل مع مشاكل من عصر آخر.  على سبيل المثال ، تم تصميم ركلة القفز لمساعدة المحارب على الإضراب أثناء ركوب الخيل.

  يبدو رائعًا ، الكثير من الطاقة ، لكننا لم نعد نقاتل الناس على ظهور الخيل.  إذا قررت تقديم مثل هذه الركلة في شريطك المحلي بدلاً من مجرد لكمة في الوجه ، فمن المحتمل أن تفشل ما لم تكن جيدًا بشكل لا يصدق ولا تزعجك إفراغ الغدة الكظرية.

وهذا يقودني إلى النقطة الثانية.

تعتمد القدرة على الاستخدام الفعال للأدوات المكتسبة من أي نظام قتالي على قدرات المستخدم.  هل تعلمت بعض الحركات؟  بلى.  هل مارست هذه الحركات مرات عديدة بحيث يمكن لجسمك أن ينقلها غريزيًا إلى مستوى لائق؟ 

 بلى.  الآن….  إليكم السؤال الكبير ... هل أنت قادر على الاستجابة بفعالية لصدمة إفراغ الغدة الكظرية التي يتبعها إطلاق بطيء لمزيد من الأدرينالين بمرور الوقت بسبب سيناريو شديد العدوانية ومفاجئ وغير متوقع بحيث يمكنك بسرعة وبهدوء حساب الإجابة وتقديم حركات الفن الذي اخترته بسرعة وكفاءة؟

  هناك احتمالات ، مهما كان الفن الذي تدرسه ، إذا لم تتدرب أو تطبق المهارات في بيئة تدريب مماثلة ، حيث يضطر الجسم إلى استخدام العدوانية والتعامل معها. الأدرينالين أثناء التدريب ، TKD ، JKD ، Kali ، Thai ، شوتوكان أو أيا كان.  يمكن أن تفشل.

هل سبق لك أن بحثت في YouTube وشاهدت أساتذة Dan VII يخوضون معارك في الشوارع بحركاتهم خارج النافذة ، وهم يقفون وهم يصفقون بأذرعهم؟  في ملاحظة ذات صلة ، هل رأيت أشخاصًا غير مدربين على ما يبدو يتعاملون بفعالية مع مهاجمين متعددين؟

يمكن لبعض الأشخاص تعلم جميع المهارات في العالم ولن يتمكنوا أبدًا من استخدامها في سيناريو بسيط ، في حين أن بعض الأشخاص ليسوا ماهرين ولكنهم ولدوا مقاتلين.  أعتقد أن المقاتل الفعال يجب أن يكون مزيجًا ناجحًا من الاثنين.  إذا كنت تعلم أنك تفتقد منطقة ما ،

 فيجب عليك ممارسة المزيد ، سواء كان ذلك إتقان الأدرينالين أو التدريب المباشر أو تعلم المزيد من الركلات في الفصل وما إلى ذلك.

لسوء الحظ ، لا يزال العديد من ممارسي فنون الدفاع عن النفس التقليديين وغير التقليديين محبطين بحبهم للفن الذي اختاروه.  سيقول البعض: "لا ، Wing Chun / May Thai / Karate أفضل من TKD للقتال" ،

 أو حتى "نعم ، TKD أفضل بكثير من أي قتال آخر" إلخ.  هذه ردود خطيرة وغير مناسبة للغاية للاستماع إليها ؛  إنه مثل القول بأن الباراسيتامول أفضل من تتبيلات السلطة أو عصير التفاح أفضل من الجبن.

هل التايكوندو فعال في معارك الشوارع؟




عندما بدأت ، قلت بدافع الجهل: "الفن X لا فائدة منه في معارك الحانة".  ما كان يجب أن أقوله هو ، "مهاراتي وقدرتي على استخدام Art X بشكل فعال تحت هذا النوع من الضغط ليست موجودة."

بالنسبة لي ، بالنظر إلى معرفتي بمهاراتي وقدراتي على مدار العشرين عامًا الماضية ، أفضل الاعتماد على الأدوات الأربع التي قمت بتثبيتها بفعالية للتعامل مع سيناريو قتال حقيقي / بار / شارع.  الصليب الصحيح. 

 من الركبة إلى الفخذ.  مؤسسة.  رئيس.  أرمي فنون الدفاع عن النفس بشكل متعمد ومؤقت من النافذة.  ليس لأن "TKD جيد في القتال" ، أو "Muay Thai أفضل" ، ولكن لأنني أعرف نفسي.

انت الان في اول مقال
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات