القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

أحزمة التايكوندو والألوان والترتيبات

أحزمة التايكوندو والألوان والترتيبات                                                                

أحزمة التايكوندو والألوان والترتيبات
ترتيبات أحزمة التايكواندو
يمكن أن تكون مجموعة الأحزمة الملونة مربكة لشخص جديد في الرياضة.  فيما يلي الألوان الأكثر شيوعًا والظلال التي تتوافق معها
ماذا سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع :                       
  1. ترتيبات أحزمة التايكواندو.                                           
  2. مرحلة الإستعداد إلى الحزام الأسود.                                
  3. الحصول على الحزام الأسود.                                                                         

أنواع وأشكال أحزمة التايكواندو

ترتيبات أحزمة التايكواندو

أبيض                                                                                                                        

اختبار الحزام الأبيض ليس إلزاميًا ، ولكن للانتقال إلى الصف التالي ، يجب عليك أولاً إجراء الحزام الأبيض بخطوط صفراء. يتطلب    الاختبار أن يقوم الفرد بنمط محدد مسبقًا ، بالإضافة إلى خوض عملية قتالية من ثلاث خطوات وخطوة واحدة مع ممارس آخر للتايكواندو. يحتاج أيضًا إلى أن يكون قادرًا على الدفاع عن نفسه ضد الحجوزات وأن ينجح في التحرر من الركلات أو اللكمات. عادة ما يستغرق حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر حتى يتحول الفرد إلى اللون الأبيض بحزام مخطط أصفر.                                                             

 الأصفر
اختبار تسوية الحزام الأصفر مشابه للاختبار المذكور أعلاه ، ولكن بنمط مختلف ، وكسر الألواح بكلتا اليدين والقدمين.  يستغرق الأمر حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر من التدريب قبل أن تتمكن من إجراء الاختبار.
من الأصفر يمكنك التبديل إلى اللون الأصفر بحزام مخطط أخضر.  في حين أن جميع اختبارات التسوية متشابهة إلى حد كبير ، فإن الاختبارات من الأصفر إلى الأصفر مع الأخضر تتطلب اجتياز نموذج مختلف عن الاختبارات السابقة ، بالإضافة إلى كسر لوح بحجم 2 بوصة باليد ولوحة. بوصة باستخدام القدم.  بالإضافة إلى ذلك ، مطلوب قتال من خطوة واحدة.
أخضر
من الأصفر مع خطوط خضراء إلى حزام أخضر صلب ، يتعين على اللاعب أن يختبر بنمط آخر ، مع سارية من خطوة واحدة وسارية حرة.  بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليه أيضًا أن يخترق الألواح ذات البوصتين بيديه وقدميه ، وكذلك إهار قدرته على الدفاع عن نفسه.

للفوز باللون الأخضر بحزام أزرق مخطط ، تحتاج إلى ممارسة أسلوب آخر والدفاع عن نفسك ضد العقبات والهراوات.  بالإضافة إلى ذلك ، يجب على اللاعب كسر لوح بوصتين بيديه ولوح بقياس بوصة واحدة بركلة.  كما هو الحال مع الامتحانات الأخرى ، يجب عليه إكمال قتال من خطوة واحدة ومعركة حرة.  يتطلب الانتقال من اللون الأخضر إلى الأخضر مع وجود خطوط حوالي أربعة أشهر من التدريب قبل الامتحان.

مرحلة الإستعداد إلى الحزام الأسود

أزرق
يشبه اختبار نطاق الحزام الأزرق اختبار اللون الأخضر ذي الخطوط الزرقاء ، باستثناء إحداث نمط مختلف وإضافة قتال على مرحلتين.  بالإضافة إلى ذلك ، يجب إظهار كسر اللوح الخشبي بقطر 2 بوصة باستخدام ثقب ولوح 1 بوصة مع ركلة دورانية.  عادة ما يستغرق تحقيق كل هذا أربعة أشهر.
لتحقيق اللون الأزرق مع الخطوط الحمراء ، يتطلب الحزام البراعة ، حيث يتعين على الفرد الدفاع ضد الهراوات والسكاكين بالإضافة إلى العديد من المعارضين غير المسلحين.  كما يتعين عليه تحطيم الألواح بقياس بوصتين بكمة وركلة تدور.  يستغرق الحزام الأزرق خمسة أشهر لتحقيق ذلك.
أحمر
بأسلوب مختلف ، يستبدل اختبار الحزام الأحمر القتال على مرحلتين بعدة معارك حرة.  يجب عليه أيضًا كسر لوح طوله ثلاث بوصات بأي ركلة ، بينما تظل عناصر الاختبار الأخرى سليمة.
من الأحمر هناك شريط الشريط الأحمر والأسود.  الاختبار هو نفسه الحزام الأحمر إلا بنمط مختلف والحاجة إلى كسر لوحين 
3 بوصة.  يستغرق التدريب على ذلك خمسة أشهر.

الحصول على الحزام الأسود

أسود

أحزمة التايكوندو والألوان والترتيبات


أعلى رتبة ممكنة ، يتطلب اختبار الحزام الأسود الكثير من العمل: الأسلوب ، والقتال بخطوة واحدة ، والقتال على مرحلتين ، والقتال الحر ، 
والقتال الحر المتعدد.  يجب أن تكون أيضًا قادرًا على الدفاع ضد المربعات والهراوات والسكاكين والخصوم غير المسلحين ، بالإضافة إلى تحطيم لوحين مقاس 3 بوصات بأي ركلة أو ضربة.  للوصول إلى هذه المرحلة ،
 يستغرق الأمر تسعة أشهر على الأقل من التدريب بعد الانتهاء من اختبار الحزام المخطط باللونين الأحمر والأسود.
هل اعجبك الموضوع :