القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

10 حركات أساسية للمبتدئين في التايكوندو

10 حركات أساسية للمبتدئين في التايكوندو

تعرف على بعض الحركات الرئيسية في التايكواندو

يحتاج كل طالب في التايكوندو إلى التعرف على بعض الحركات الأساسية قبل أن يتمكن من الانتقال إلى الحزام التالي.  يجب عليه أو عليها إظهار هذه التحركات بثقة وقدرة كاملة إذا احتاج إلى الانتقال إلى أعلى إلى المركز التالي.

يتم إنشاء الإجراءات بحذر لأنهم مقتنعون بأن هذا سيساعد الطلاب على تحسين إمكاناتهم وهي خطوات أساسية يجب تعلمها قبل تعلم حركات أخرى أكثر صعوبة في المستقبل.

يعد تعلم التايكوندو وتسريع رحلتك إلى الحزام الأسود أقل صعوبة مما قد يعتقده المبتدئون إلى التايكوندو.  في الحقيقة ، تشير مواد القراءة من المقر الرئيسي للتايكواندو العالمي في كوريا إلى أن 10 حركات فقط هي أساس التايكوندو.

10 حركات أساسية للمبتدئين في التايكوندو
اساسيات التايكواندو


وأفضل ما في الأمر أن معظم هذه الحركات سهلة التعلم!  أيضا ، سأجعلها أبسط.  بعض الحركات العشر متكررة.  لذلك ، سأقوم فقط بتقليل هذه التحركات إلى 10 استراتيجيات.  أبسط كان ذلك أفضل ، أليس كذلك؟
لذلك ، إذا كنت بحاجة إلى تعلم التايكواندو واكتساب مهارات جيدة بشكل أسرع ، فضع تركيزًا خاصًا على هذه التقنيات والاستراتيجيات في تدريبك.  تعلم وإتقان التايكواندو أسهل مما تعتقد.  ركز على هذه الحركات العشر أثناء التمرين ، وستضرب بسرعة حزامك الأغمق.  من الأفضل بشكل مدهش أن تكون قد أتقنت التايكوندو السريع.
ماذا سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع :
  • لكمة مستقيمة.
  • مربع منخفض.
  • ركلة مستديرة.
  • ضربة سكين.
  • لكمة الظهر.
  • ركلة جانبية.
  • حافة حادة / كتلة كرنك مزدوجة.
  • كتلة الوجه.
  • ركلة مستديرة.

10 حركات الأساسية الخاصة التايكواندو

لكمة مستقيمة
تبدأ القبضة من حجرة في الورك وتدفع للأمام بشكل مستقيم.  التأثير على المفاصل الكبيرة.  كما هو مذكور في Ten Essentials ، يجب إجراؤها من الحصان ومن الموضع الأمامي.  (تشكل مجموعة اللكمات 3 من أول 10 لكمات).
مربع منخفض
هذه هي اللبنة الأساسية التي تتعلمها في التايكوندو.  ضع قبضة يدك على كتفك المقابل ، وامسح أمام الحوض ، وتوقف على نفس الساق الجانبية مثل ذراع الفاصل أو الخفاش فقط.
ركلة أمامية
الركلة الأمامية هي أساس كل ركلة تايكوندو.  تبدأ كل ركلة تقريبًا من غرفة الركلات الأمامية.  جميع معلمات الركل المهمة موجودة.  (بالإضافة إلى ذلك ، لا تحدها كأداة قوية للدفاع عن النفس!).
ضربة سكين
هذا صحيح ، إنها قطعة كاراتيه.  تميل إلى الخروج ، راحة اليد.  أو ، من ناحية أخرى ، تميل إلى الداخل ، مع مواجهة الكف لأعلى.  لديك تأثير على "اللحم" أو "السكين" في اليد.  عادة ما يركز على القصبة الهوائية أو جانب العنق أو الصدر.
لكمة الظهر
لقد أحبها بروس لي.  إنه سريع ويعمل.  تميل إلى أن تكون حركة خارجية للرأس أو حركة متدحرجة في النزف النقطي تحت الأنف.
داخل الصندوق
حركة إطلاق داخلية لتأمين الجسم عن طريق توجيه الهجمات إلى الجانب.

ركلة جانبية

المكون الرئيسي للتايكواندو.  سيحكم كل فرد على قدرتك العامة في التايكواندو بناءً على ركلة واحدة.  عندما تسدد الركلة الخلفية ، مثل الركلة الأمامية "المفردة" ، تتوقع الركلة الجانبية أن تجلب الرجل المسافة الكاملة إلى جانبك ، وعند هذه النقطة تدفعها للخارج مباشرة.  (على الرغم من أن معظم الحركات الأخرى أساسية ، إلا أن هذا يمكن أن يكون اختبارًا!).

حافة حادة / كتلة كرنك مزدوجة

فيض من الطراز القديم ، الحكم السيئ بانتظام.  يد واحدة تحجب بينما الأخرى جاهزة - حقًا ، تخضع لتغيير كبير - للحصول على لقطة مباشرة.  تميل إلى أن تستخدم كحارس قتال مثل الكتلة.
كتلة الوجه
ارفع ذراعك ووجهها وأوقفها فوق حاجبك.  يجب أن يبدو مثل السقف أو برج الكنيسة.  يصد الضربات ويؤمن رأسك.  كما أنه مفيد للدفاع عن الأسلحة.

ركلة مستديرة

يبدوا أن الركلة الأكثر شهرة في جميع فنون الدفاع عن النفس.  سريع جدا ومفيد في القتال.  يمتلك التايكوندو استراتيجية ركل دائرية فريدة من نوعها.
كل ما عليك فعله هو الممارسة!  تذكر أن تستمر في التمرين وستجد نفسك قريبًا تتسلق الرتب.  نحن على يقين من أنك ستحصل على هذا الحزام الأسود في أحد هذه الأيام!
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات