القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

طريقة ضرب ركلات التايكوندو صحيحة

 طريقة ضرب ركلات التايكوندو صحيحة

دليل ركلة

طريقة ضرب ركلات التايكوندو صحيحة


أرجلنا قوية جدًا ، فهي أطول من أرجلنا ونستخدمها منذ اللحظة التي نتعلم فيها المشي.  ومع ذلك ، فإن الركل ليس سهلاً وهناك عدة أسباب لذلك.  يتطلب تصحيحها الكثير من التوازن والدقة.  نظرًا لأن العضلات التي نستخدمها كبيرة ، فإنها تتطلب أيضًا القدرة على التحمل ، ويمكن أن يتعب الركل بسرعة كبيرة ، ما لم نتدرب بالطبع.

هذا يعني أنه مثل أي شيء له علاقة بالأداء البدني ، هناك مهارة محددة للركل بشكل جيد ، وأصبحت التقنية وكذلك التكييف البدني عوامل مهمة.

بالنظر إلى صعوبة الرفض الجيد ، يجب أن يكون السؤال الأساسي هو لماذا تفعل ذلك؟  تكيفت أجسادنا بشكل خيالي للقتال في الوضع الأمامي ، باستخدام أذرعنا وتحقيق توازن جيد في كل من أرجلنا القوية.  لماذا التنازل عن آلية القتال البديهية هذه لتوفير المزيد من القوة العضلية؟

هناك عدة أسباب وجيهة يجب وضعها في الاعتبار:

قوة.  على الرغم من أننا حيوانات مفترسة على كوكبنا ، فإننا بطبيعتنا معرضون للخطر بدون التكنولوجيا الخاصة بنا.  لدينا نسبة العضلات / الكتلة.  عضلاتنا مكتسبة وليست موروثة.  ليس لدينا أسنان كبيرة أو مخالب.  ما نقوم به بشكل جيد هو الركض لمسافات طويلة للغاية وهنا تلعب أرجلنا مثل الأسلحة.  يفرض المنطق أنه إذا تمكنا من تسخير قوتهم العضلية بشكل صحيح ، فجأة أصبح لدينا سلاحين قويين للغاية لاستخدامهما ، إذا لزم الأمر.

التوصل.  بما أننا ضعفاء وضعفاء بشكل عام ، فإن القتال في ربع النهائي ليس لنا.  أرجلنا أطول من أذرعنا ، ويمكنها الوصول إلى هدفنا دون الحاجة إلى الاقتراب منها جسديًا وتعريض نفسها للأذى.

قوة.  إن ربط الرجل والمرأة ببعضهما البعض له ميزة واضحة.  ليس الرجال أكبر جسديًا من النساء فحسب ، بل يتمتعون أيضًا بقوة أكبر في الجزء العلوي من الجسم ، مما يمنحهم ميزة عندما يتعلق الأمر بالمصارعة واللكمات.  لكن هذا الاختلاف بين الجنسين يصبح أقل وضوحًا عندما نحد من قوة الجسم.  يمكن للمرأة أن تكون قوية مثل الرجل تقريبًا ، وهذا هو السبب في أن الركل يعد مساواة عظيمة بين الجنسين.

إمكانية التنقل. يبدو من غير المنطقي أن نقول إنه برفع إحدى ساقيك للركل والوقوف على ساق واحدة ، فإنك تكتسب القدرة على الحركة ، ولكن هذا ما يمكن أن يحدث بالفعل.  القتال غير المسلح هو معركة سلسة للغاية حيث تكون الإجراءات المتخذة بمثابة وقت تعطل ويمكن أيضًا أن تلغي نيتك ، مما يجعل الحركة واضحة ويدمر عنصر المفاجأة في الهجوم.  من خلال الركل واستخدام زخم الركلة للتقدم أيضًا مع سقوط القدم ، يمكن للمقاتل المتمرس أن يكتسب الأرض بسرعة أكبر ويمكنه الابتعاد أو الاقتراب من الخصم بأقل وقت توقف.

الركل وفنون الدفاع عن النفس

أصبح الركل بالطبع مرادفًا لفنون الدفاع عن النفس ، ولكنه كان قتالًا يدويًا عبر العصور.  تم استخدامها من قبل قدامى المحاربين الذين يقاتلون بأسلحة ذات حواف في ساحة المعركة كوسيلة لتشتيت انتباه الخصم أو ، في بعض الأحيان ، كسلاح الملاذ الأخير.  حتى معارك الشوارع الوحشية (وغير القانونية) في الماضي كان لها قاعدة "الحذاء والقبضة" ، والتي كانت أيضًا على ما يبدو القاعدة الوحيدة.

في فنون الدفاع عن النفس ، وصلت الركلة إلى شكل فني.  من خلال تحويل الجسم نفسه إلى سلاح ، ساهمت أساليب مختلفة في أنواع مختلفة من الركل ، ولكل منها مزاياها وعيوبها عندما يتعلق الأمر بأدائها.  تستخدم بعض الركلات حركات دائرية طويلة ، والبعض الآخر أكثر مباشرة ، والبعض الآخر مزيج من الاثنين.  يمكن تنفيذ الركلات بانتظام من وضعية الوقوف.  يمكن إجراؤها أثناء التنقل ، بمفردها أو كجزء من مزيج من ركلات أو ثلاث.

على الرغم من أنها تبدو مختلفة في جوهرها ، إلا أن أساسها هو نفسه.  تملي الميكانيكا الحيوية والفيزياء أنه من الناحية الواقعية لا توجد سوى طرق عديدة يمكننا من خلالها إطلاق قوة فعالة على هدف وما زلنا نقدمها.

أنواع الركلات

 قبل أن نذكر الأنواع الستة الأساسية للركلات ، يجب أن نتذكر أنه يمكن تنفيذ الركلة من الساق الأمامية أو الخلفية.  يكمن الاختلاف في سرعة الإرسال مقابل القوة وهنا يأتي دور الفيزياء. تصيب ركلة الساق الأمامية الهدف وتهاجمها بشكل أسرع ولكنها تستخدم وزنًا أقل من الجسم لذلك. 

لا يوجد "جيد" أو "جيد" في اختياراتك عند الركل.  يعتمد الاختيار في كل مرة على قدرتك وفنون الدفاع عن النفس التي تدربت عليها وبالطبع ما هو مطلوب في الموقف.

بينما ننظر إلى ستة أنواع أساسية من الركلات ، يوجد نوعان أساسيان فقط من الركلات تنبع جميعها من هذا: تمرين الضغط وركلات الرماية.

استخدم ركلات الدفع ، كما يوحي الاسم ، عضلات قوية للساق ، واسحبها معًا مثل الزنبرك ، ثم حررها في خط مستقيم باتجاه الهدف.  لركلات الدفع تأثير فوري وقوي ويصعب تجنبها.  إنها ركلات سريعة تولد الكثير من القوة التي ، حتى عند حظرها ، تخلق تأثيرًا لا يمكن تجاهله أبدًا.  نظرًا لكونها سريعة وتغطي أقصر مسافة للوصول إلى الهدف ، فمن الصعب أيضًا تجنبها.

ركلات الرماية ، كما يوحي الاسم ، تأخذ الساق عبر مسار منحني ضروري لتنمية الطاقة.  تعتبر ركلات الرماية رائعة للقتال في المواقف غير التقليدية (أي بدون مواجهة للأمام) ، وللتعامل مع العديد من المعارضين في وقت واحد (عندما يستغرق التمرير التقليدي لركلة الدفع وفكها وقتًا طويلاً لتنفيذ أكثر من مرتين) أو لتوليد قوة هي متناسب في الحجم مع قوة العضلات المعنية (دليل على أنه حتى الخصوم الأصغر أو الضعفاء جسديًا يمكن أن يولدوا ركلات قوية).

 إذا شاهدت Van Damme أو رأيت Joe Lewis يقاتل ، فسترى أنهما كلاهما المؤيد الرئيسي للركل.  من ناحية أخرى ، يستخدم كل من Bruce Lee و Jackie Chan و Jet Li في الغالب ركلات الرماية.  ستستخدم السينما الحديثة ركلات الرماية أو ركلات القفز لأنها أكثر إمتاعًا من الناحية المرئية ويصعب تنفيذها بشكل صحيح قليلاً ، وهذا هو سبب انتشارها في الثقافة الشعبية.  من وجهة نظر عملية بحتة ، تميل ضربات الدفع إلى أن تكون أكثر فاعلية في معظم حالات القتال غير المسلحة.

  نقطة البداية

 هناك شيئان مهمان يجب مراعاتهما عند الركل.  أولاً ، تتطلب كل ركلة تدحرج العضلة والزنبرك من نفس وضع البداية ، وهو ما يسمى "وضع الحجرة".  سواء بدأت الركلة بالقدم الأمامية أو الخلفية ، فإن الوضع هو نفسه ويتم رفع الساق إلى وضع الاستعداد ، وتعمل الساق الأخرى كدعم وتوازن.

ثانيًا ، يتم تحديد ارتفاع الركلة من خلال ارتفاع الركبة.  تتطلب العديد من ركلات الرماية أيضًا تشكيل موضع القطعة قبل التنفيذ ، حيث تستخدم بعض مجموعات العضلات نفس طريقة الركلة.

احصل على لقطات جيدة

القوة والأناقة في التنفيذ ، في الركلات ، تتطلب تقنية جيدة.  إليك كل العناصر التي تؤدي إلى الركلات الرائعة:


   *توازن جيد


   *المرونة


   *قوة الوتر


   *مادة متفجرة


   *تكنولوجيا رائعة


يتطلب التوازن الجيد عضلات قوية في مجموعات العضلات الداعمة ، وليس فقط العضلات التي تستخدمها للركل.  الركلة الجانبية ، على سبيل المثال ، تركز على قوة واستقرار ساقك الواقفة بقدر تركيزها على قوة العضلات التي تؤدي الركلة.  تساعد تمارين وزن الجسم وتقنيات الركل البطيء والتمارين متساوية القياس في بناء العديد من مجموعات العضلات التي تحتاجها.

المرونة مطلوبة لزيادة السرعة وإطلاق نطاق حركة العضلات.  هناك العديد من تمارين المرونة المختلفة التي يمكنك القيام بها هنا.  المرونة دائمًا ما تكون بعد التمرين ويجب أن تكون بعض التمارين التي تقوم بها مرنة.

تعد تمارين تقوية الأوتار جزءًا من العديد من تمارين القوة.  تعمل قوة أوتار الركبة على عضلات الورك الأمامية والجانبية اللازمة للركل بسرعة.  تساعد الدوائر التي لا نهاية لها وتقلبات الساق على تطوير الأوتار التي تحتاجها وتقوية مجموعات العضلات الداعمة.

تم تطوير الضربة من خلال التدريب اللاهوائي HIIT ودفع العضلات إلى ما هو أبعد من حدودها مع التمرين إلى الفشل.

مجموعات قوية

من السهل نسبيًا دائمًا تعلم تنفيذ ركلة واحدة.  عليك أن تفهم التكنولوجيا والقوة التي تخلقها وتطور التوازن الصحيح لتنفيذها.  ومع ذلك ، فإن الركلات تبدأ حقًا في جعلك تشعر بالروعة عندما يمكنك أداء مزيج منها في غمضة عين.  يتطلب الأمر الكثير من الممارسة ويتطلب فهمًا لما يسير معًا ولماذا.

لا يمكنك ، على سبيل المثال ، استخدام ركلة دفع تلو الأخرى بسهولة.  نظرًا لأن الركلات من نوع الدفع تتلف العضلات وتنفجر بحركة خطية إلى حد ما ، فإنها تستغرق بعض الوقت للوصول إلى موضع البداية ، لذا فإن ركلات التتابع مثل هذا النوع صعبة لأنها بطيئة.  لذا فإن تسديد الركلة الجانبية بعد الأخرى يعد هزيمة ذاتية ، تمامًا كما أنه من الهزيمة الذاتية أن تقوم بتنفيذ ركلة أمامية تلو الأخرى.  الهدف الذي تأمل في ضربه قد تم إخماده بين الركلات أو ، الأسوأ من ذلك ، أنه ارتد.

رابط الفيديوا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات