القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

هل يمكن أن يساعدك التايكوندو على خسارة الوزن؟

 هل يمكن أن يساعدك التايكوندو على خسارة الوزن؟

الجواب هو نعم على الاطلاق.  يمكن أن يساعدك التايكوندو بالتأكيد على التخلص من الوزن الزائد.

ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع :

  • كيف يمكن أن يساعدك التايكوندو على خسارة الوزن؟
  • تدريب قوة التايكوندو.
  • التدريب المهني في التايكوندو.
  • تدريب المرونة في التايكوندو.
  • كم مرة تحتاج إلى ممارسة الرياضة لفقدان الوزن؟
  • فوائد التايكوندو أثناء عملية إنقاص الوزن.
  • استعد للتدريب.
  • هل أحتاج أن أكون لائقًا لأداء تمارين التايكواندو؟
  يعد فن الدفاع عن النفس في التايكوندو خيارًا رائعًا لمساعدتك على إنقاص الوزن والحصول على الشكل في حياتك.

خاصة مع وزننا.  أعداد السمنة آخذة في الارتفاع ويحتاج الناس إلى ممارسة النشاط مرة أخرى وفقدان الوزن في الحجر الصحي.

هناك قائمة لا حصر لها من الخيارات لمساعدتك على إنقاص الوزن ، لكنك بالتأكيد لم تفكر في ذلك.  

التايكوندو.

تابع القراءة وسنرد على أي أسئلة قد تكون لديك قبل بدء التدريب.  سأدرج أيضًا فوائد التايكوندو وكيف يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.

هل أحتاج أن أكون لائقًا لأداء تمارين التايكواندو؟

بالطبع لا.  لم يبدأ أي شخص في القيام بـ 360 منزلًا دائريًا أو ألعابًا جانبية.

كل من يبدأ تدريب التايكواندو يكون خارج الشكل.  التدريب عملية تدريجية تساعدك على إنقاص الوزن تدريجيًا مع تقدمك.  في غضون أسابيع قليلة ستلاحظ اختلافات ملحوظة وستشعر بتحسن أكثر من ذي قبل.

 ماذا لو كنت أعاني من حالة سابقة مثل الربو والسكري وما إلى ذلك؟

لا تقلق.  يمارس العديد من الأشخاص الذين لديهم ظروف مسبقة التايكوندو.

في الواقع ، فإن العديد من ممارسي التايكواندو الذين يعانون من ظروف موجودة مسبقًا ويتدربون غالبًا ما يرون فوائد هائلة لصحتهم.  حتى أن البعض لم يتأثروا بوضعهم بعد الآن بسبب تدريب التايكوندو المستمر.

إنها حقيقة أن العديد من خبراء الصحة يقولون إن البقاء نشيطًا سيحسن أو حتى يعالج الحالات الموجودة مسبقًا.  حتى إذا كنت بحاجة إلى تعديلات للتدريب ، فإن التايكوندو سيحسن بالتأكيد صحتك العامة.

كيف يمكن أن يساعدك التايكوندو على خسارة الوزن؟

السبب في أن التايكوندو رائع لفقدان الوزن هو أنه تمرين سريع الخطى.  تجمع رياضة التايكوندو بين تدريب القلب والأوعية الدموية والقوة والوظيفة والمرونة في جهاز واحد.

عندما تقوم بتمارين منتظمة في صالة الألعاب الرياضية ، عليك أن تقوم بها بشكل منفصل ، ولكن مع التايكوندو كل ذلك في تمرين واحد.  في درس تايكوندو مدته ساعة ، يقوم بتحسين جميع جوانب صحتك البدنية.

تدريب القلب والأوعية الدموية في التايكوندو

هذا هو نوع التمرين الذي يساعدك على حرق معظم السعرات الحرارية.  وفقًا لمايو كلينك ، يمكن أن يحرق فصل التايكوندو لمدة ساعة واحدة بوتيرة معتدلة 752 سعرة حرارية لشخص يزن 160 رطلاً.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة الذين يزيد وزنهم عن 200 رطل ، يمكن أن يفقدوا ضعف هذا الوزن في ساعة واحدة.  لتوضيح وجهة النظر ، فإن تدريب شخص يعاني من زيادة الوزن 3 مرات في الأسبوع يمكن أن يفقد ما يقرب من 3000 سعرة حرارية أثناء ممارسة التايكوندو.

هذا حوالي 1 رطل من فقدان الدهون في أسبوع واحد فقط من التدريب.  مع اتباع نظام غذائي سليم ودروس التايكوندو المنتظمة ، يمكنك بسهولة خسارة 5 أرطال أو أكثر في شهر واحد.

تدريب قوة التايكوندو

لا يقتصر دور التايكوندو على تحسين قدرتك على التحمل فحسب ، بل تتمتع أيضًا بالقوة العامة.  تعمل كل عضلة في جسمك عندما تكون في أحد فصول التايكوندو.

مع كل لكمة وركلة ترميها ، يتم تنشيط عضلاتك وجذعك.  هذه الحركات المستمرة تبني عضلاتك وتزيد قوتك تدريجيًا.

في غضون أسابيع قليلة ، ستكون قادرًا على الضرب بقوة ، والضرب بقوة أكبر ، والقيام بالمزيد من تمارين الضغط.  ستلاحظ أن جسمك يبدأ في أن يصبح أكثر تحديدًا وجمالًا مما كان عليه قبل ممارسة التايكوندو.

التدريب المهني في التايكوندو:

ربما يكون أفضل جزء من ممارسة التايكوندو لفقدان الوزن هو أن التدريب وظيفي.  كل الحركات التي تقوم بها في التايكوندو طبيعية وعملية.

كل هذه الحركات يمكن أن يقوم بها جسمك بشكل طبيعي وفي حركة سلسة.  سيقلل ذلك من احتمالية أن تؤذي نفسك في روتينك اليومي في حياتك اليومية.

تدريب المرونة في التايكوندو:

لتتماشى مع الجانب الوظيفي لتدريب التايكوندو ، تعد المرونة أيضًا جزءًا كبيرًا من التدريب.

في كل فصل تايكوندو ، تتبع روتينًا للتمدد لتحسين مرونتك وتحسين حركاتك.  إن القيام بهذه الإجراءات بانتظام سيكون له فوائد كبيرة لجسمك.

يقلل من خطر الإصابة ، ويساعدك على التعافي بشكل أسرع ، ويحسن وضعيتك.  مهم جدا عند محاولة إنقاص الوزن.

كم مرة تحتاج إلى ممارسة الرياضة لفقدان الوزن؟

قدر الإمكان ، ولكن أي مبلغ يمكنك تناوله سيفيد هدفك في إنقاص الوزن.  فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك اتباعها أثناء ممارسة التايكوندو لإنقاص الوزن.

مرحلة المبتدئين: إذا كنت حقًا مشوهًا وغير نشط ، فإن أفضل طريقة هي أن تبدأ بفصل أو فصلين في الأسبوع.  التدرب التدريجي هو أذكى فكرة عند بدء التايكوندو حتى لا تثقل كاهلك.

الخطوة الوسطى: بمجرد أن يتكيف جسمك مع التدريب ، يمكنك زيادة تدريبك إلى 2-3 حصص في الأسبوع.  سوف تفقد الوزن بشكل أسرع وتشعر بالتحسن.

المرحلة المتقدمة: إذا كنت تستمتع حقًا بالتايكوندو أكثر من فقدان الوزن ، فستكون 3-5 أيام في الأسبوع مناسبة لك.  استمر في تنمية شغفك بالتايكوندو واستمر في التدريب.

فوائد التايكوندو أثناء عملية إنقاص الوزن

يقدم التايكوندو العديد من الفوائد لممارسة الفن ، ولكن اثنين على وجه الخصوص لأولئك الذين هم في طور فقدان الوزن.  يمنحك الروتين ويعلمك الانضباط.

الروتين: السبب الرئيسي لاكتساب الوزن في منتصف العمر هو مقاطعة روتينهم.  لم يكن لديهم ما يفعلونه ، لكنهم جلسوا في المنزل وأكلوا.

منذ نهاية الحجر الصحي ، ليس لديهم إدارة ويجب عليهم استئناف روتينهم.  هذا هو السبب في أن التايكوندو هو الحل الأمثل لهذا الحل.

التدريب يبقيك على جدول زمني ثابت ويبقيك نشيطًا.  يمنعك روتين التايكوندو هذا من أن تكون مستقرًا ، مما يؤدي مباشرة إلى زيادة الوزن من الإفراط في تناول الطعام.

الانضباط: عندما تمارس التايكواندو ، تتعلم تطوير الانضباط الذاتي.  السبب الرئيسي الذي يجعل الناس يكتسبون الوزن هو أنهم لا يملكون الانضباط في عدم الإفراط في تناول الطعام.

يساعدك تعلم التايكوندو على تطوير الانضباط داخل نفسك بحيث لا تسمح لنفسك أبدًا بالدخول في حالة غير صحية مرة أخرى.  سوف تسعى جاهدة لتكون في أفضل حالاتك ، جسديًا وعقليًا.

استعد للتدريب

الآن بعد أن تعرفت على الفوائد ولديك بعض الأسئلة التي تمت الإجابة عليها ، لماذا لا تبدأ تدريب التايكوندو الخاص بك؟  إذا اكتسبت بضعة أرطال إضافية في الحجر الصحي وتتطلع إلى فقدها ، فلا يوجد شيء أفضل من الدخول إلى التايكوندو.

لن تحصل على نتائج مذهلة فحسب ، بل ستتعلم أيضًا الدفاع عن النفس أثناء رحلة إنقاص الوزن.  سوف تساعدك ممارسة التايكوندو على إنقاص الوزن ، بينما تمنحك أيضًا الانضباط للحفاظ عليه.

هل يمكن أن يساعدك التايكوندو على خسارة الوزن؟
صورة موضح حول انقاص الوزن

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات