القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

ركلات التايكوندو: القائمة الكاملة

ركلات التايكوندو: القائمة الكاملة

من المعروف أن فن التايكوندو يحتوي على مجموعة متنوعة من الركلات التي يتم تدريسها في النظام.  هذه حركات متفجرة وقوية يتم إطلاقها من زوايا مختلفة ضد خصم باستخدام كلا الساقين.

القائمة الكاملة لركلات التايكوندو هي كما يلي:

  1.  ركلة الفأس / ركلة التأرجح (Naeryeo Chagi)
  2.    ركلة خلفية (دوي تشاجي)
  3.    ركلة خلفية (Twi-myo Dwi Chagi)
  4.    ركلة الهلال (باندال تشاجي)
  5.    ركل الهلال (بندال الأشعث)
  6.    ركلة الهلال الخارجية (بندال بكات أشعث)
  7.    ركلة أمامية (Ap Chagi)
  8.    الركلة الأمامية (Eedan Ap Chagi)
  9.    Push Kick (Meereo Chagi)
  10.    الركبة الظهرية تشيجي
  11.    ركلة هوك / سوط (Huryeo Chagi)
  12.    ركلة هوك الغزل (Dwi Huryeo Chagi)
  13.    صاحب (Yup Chagee)
  14.    الطائر المصاحب (Twi-myo yeop chagi)
  15.    Roundhouse / Spinning Kick (دوليو شاغي)
  16. ركلة تورنادو / قفز 360 ركلة مستديرة
  17. ركلة Roundhouse Roundhouse / 360 Roundhouse Kick

مقص ركل (كاواي تشاجي)

 في التايكوندو ، يُطلق على الاسم الكوري للركلة اسم تشاجي ، وكان لكل نوع من أنواع الركلات (أو تشاجي) سنوات من التطور قبل تشكيل التايكوندو.
في هذه المقالة ، سوف نرى سبب تفضيل الركلات في التايكوندو وسرد كل نوع من الركلات (بالاسم الكوري).  اشرح أيضًا كيفية ممارسة الركلات وما إذا كان هناك أي اختلافات بين الطريقة التي تُعلم بها مؤسسات التايكوندو الركلات.
 لماذا يصعب ضرب التايكوندو
يميل الناس إلى الإشارة إلى التايكوندو على أنها كاراتيه كورية ، لكن هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة.  في الكاراتيه يعتمدون أكثر على الحركات الخطية واللكمات ، بينما يعتمد التايكوندو كثيرًا على الكثير من الركلات.  هذا هو ما يفصل التايكوندو عن الكاراتيه الياباني.
العديد من التقنيات مأخوذة في الواقع من لعبة ركل كورية قديمة تُعرف باسم Taekkyon.  اتخذ مؤسسو TaeKwondo بالفعل العديد من الأساليب للعبة التي نجت حتى ذلك الوقت وطبقوها على التايكواندو الحديثة.
 بالنسبة لبعض ممارسي التايكوندو الكوريين ، من دواعي الفخر الوطني أنهم يمارسون الفن الوطني لبلدهم وليس الكاراتيه.  الركل أمر أساسي في فنون الدفاع عن النفس ، ولكن عادةً ما يتم تضمين اللكمات في مجموعات للتحضير للركلات.
 ركلات التايكوندو
قائمة الركلات (shagis) في التايكوندو واسعة النطاق ، تتراوح من الأساسية إلى التكنولوجيا العالية.  يمكن إطلاق كل ركلة من الأرض والقفز واللف والدوران بكلتا الساقين.  أسفل كل ركلة تايكوندو موصوفة لغرضها وكيفية تنفيذ كل طريقة.
ركلة الفأس / ركلة التأرجح (Naeryeo Chagi):
حصلت هذه الركلة على اسمها لأنها تهبط في نفس حركة تأرجح الفأس.  يمكنك استخدام كعبك (أصعب جزء من قدمك) لضرب عظمة الترقوة للخصم أو الجزء العلوي من رأسه.  يمكن رميها في الداخل أو الخارج ، أو بشكل مستقيم لأعلى ولأسفل.
ركلة الظهر (دوي تشاجي):
الركلة الخلفية (المعروفة أيضًا باسم الركلة الجانبية) هي ركلة قوية في التايكوندو.  يتم استخدام رجلك الخلفية لهذه الركلة وتدور 180 درجة لاكتساب القوة / السرعة.  تستخدم كعب قدمك وترمي الركلة عادة في حلقة الشمس الخاصة بالخصم.  يتم تدحرج الوجه أيضًا وفقًا لقواعد المسابقة.
الركلة الخلفية (Toei Miu Doi Chagi):
نفس حركة الركلة الخلفية ، لكنك تطير للأمام لتضرب الخصم.  هذا يضيف قوة إضافية للركلة.

   هلال ركلة (بندال شاغي):
إنها مشابهة لحركة الركل بالفأس عندما تهبط مع الكعب أيضًا ، لكن ركل القدم الأمامية.  لبدء هذه الركلة ، تقدم للأمام بساقك الخلفية (لتصبح رجلك الأمامية) وحرر الركلة.  الحركة عبارة عن حركة نصف دائرية إلى الداخل إلى الخارج.  ومن هنا جاء اسم كيك الهلال.

   ركلة الهلال (بندال الأشعث):

   يتم تنفيذ ركلة الهلال بحركة خارجية.

   ركلة الهلال الخارجية (بندال بكات أشعث):

   تم تسديد ركلة الهلال من الخارج إلى الداخل.
متغيرات الهلال / القفز الركلة:
 يمكن أيضًا رمي ركلة الهلال في مجموعة متنوعة من الأشكال ، بما في ذلك القفز أو الدوران أو كليهما.
الركلة الأمامية (أب تشاجي):
 إنها ركلة قوية في التايكوندو وتستخدم أيضًا في الكاراتيه.  لبدء هذه الركلة ، ضع ركبتك على صدرك وقم برميها في حركة البرق.  تضرب الخصم بقدمك على قلبه أو وجهه.
الركلة الأمامية (Eedan Ap Chagi):
يمكنك إضافة قفزة للمس ذقن شخص أطول.  تُستخدم هذه الخطوة أيضًا لشاشات العرض الجماعية الصغيرة.
Push Kick (Meereo Chagi):
 تشبه هذه الركلة حركة الركل إلى الأمام ، ولكنها بدلاً من الركلة هي ركلة دفع.  تُستخدم ركلة الدفع أيضًا كحركة دفاعية لإفساح المجال.

ضربة الركبة (Moropic chiji):

تسمى ضربة الركبة بـ chigi بدلاً من chagi ، لأنها ليست ركلة.  يتم استخدامه خصيصًا للدفاع عن النفس ولا يُسمح به في المسابقات.
 ركلة / سوط هوك (Huryeo Chagi):
إنها ركلة تبدو وكأنها دائرة ضائعة ، لكن قدمك تدور لتضرب الخصم.  حاول أن تضرب جانب رأس الخصم بكعبك بهذه الركلة.
 ركلة الروتاري هوك (Dwi Huryeo Chagi):
 إنها ركلة قوية للغاية تجمع بين ركلة الكعب والدوران وتضيف قوة إضافية.
صاحب (يوب تشاغاي):
هذه الركلة أبطأ قليلاً من معظم الركلات الأخرى ، لكنها قوية جدًا عند رميها بشكل صحيح.  أنت على الجانب وتقوم بغرفة الركل بإحضارها إلى صدرك.  يتم إطلاق الركلة مع توجيه القدم أفقياً للنزول مع الكعب باتجاه الضفيرة الشمسية أو الوجه.  الاختلاف الآخر هو الركلة الخلفية / الركلة الجانبية.
تحلق سحاب (توي-ميو يوب تشاجي):
 شكل آخر من أشكال المساعد هو القفز لتغطية مسافة أكبر لمهاجمة الخصم.  كما أنه يضيف قوة للحركة.


   Roundhouse / Spinning Kick (دوليو شاغي)

هذه تقنية فنون قتالية شهيرة لها اختلافات مختلفة لكل منها.  لبدء هذه الركلة ، أدر قدمك (عكس إصبع القدم) ، ارفع ركبتك ، ثم استدر لجلب الركلة إلى جسمك.  من الممكن تنفيذ الركلة بالقدم الأخرى.
ركلة تورنادو / القفز 360 ركلة منزل مستديرة:
ركلة الإعصار هي شكل آخر من أشكال المنزل المستدير كغرفة تداول.  الفرق هو أنك ستبقى على الأرض للحصول على منزل دائري ، هذه الركلة من الإعصار تتضمن قفزة.  هذه إحدى ركلات التايكوندو المميزة التي تولد الكثير من الطاقة.
ركلة Rotunda / ركلة Rotunda 360:
 يتضمن هذا الاختلاف في المنزل المستدير دورانًا بمقدار 360 درجة ، حيث يتم توليد المزيد من الطاقة في المنزل المستدير
مقص ركل (كاواي تشاجي):
هذه ركلة استعراضية ، حيث تقوم نظريًا بضرب خصمين في وقت واحد.  إنها تنطوي على ركلة جانبية قفز وركلة أمامية للقفز على الخصوم في أي من جانبيك.  ربما تكون قد شاهدت هذه الخطوة في العديد من أفلام فنون القتال.
الاختلافات في طريقة تعليم منظمات التايكوندو الركلات
بصراحة ، كل منظمات التايكواندو الكبرى تعلم نفس الركلات.  الغرض من تعليم الركلات هو اختلاف بسيط بين المنظمات المختلفة.  يتجه الـ ITF و ATA بشكل أكبر نحو تعليم الركلات لأغراض الدفاع عن النفس ، بينما يعلّم الـ WTF الركلات الموجهة أكثر نحو رياضة التايكوندو التنافسية.
ستحدد قواعد المسابقات التي تشارك فيها المدرسة أيضًا كيفية تدريس الركلات للطلاب.  المسابقات مثل الاتصال الكامل والمبارزة بالنقاط لها مجموعة مختلفة من القواعد حول المكان الذي يمكنهم فيه الركل وأنواع الركلات المسموح بها.
كيفية ممارسة ركلات التايكوندو
هناك عدة طرق لممارسة ركلات التايكوندو.  فيما يلي قائمة بالأساليب المتبعة في الأكاديميات.
التدريب القائم على الشريك
تلتقي مع شريك وتتدرب على إلقاء ركلات معينة على نفسك لتقليد الحركة الحية.  يتم رمي الركلات بنسبة 50٪ أو أقل وتعطيك أنت وشريكك ملاحظات حول أسلوبك.
 أكياس
غالبًا ما يعزز قضاء جولات ركل أكياس الركلات من أسلوبك وصحتك البدنية.  تؤدي جميع أنواع فنون الدفاع عن النفس نفس التدريب.
العمل ميت
تُستخدم أنواع مختلفة من قفازات العمل أيضًا لتحسين التقنية.  هناك مجموعة متنوعة من الفوط والدروع المختلفة التي يمكنك العثور عليها على Amazon والتي تُستخدم لنقش مجموعة متنوعة من ركلات التايكوندو المختلفة.
ملاكمة غير مرئية
بالطبع ، يمكن أيضًا استخدام Shadowboxing لممارسة ركلات التايكوندو.  قف أمام مرآة لعرض أسلوبك أثناء رمي الركلات وإجراء أي تعديلات ضرورية.
افكار اخيرة.
هذا كل ما تحتاج لمعرفته حول الركلات التي يتم تدريسها في التايكوندو.  نأمل أن يكون هذا مفيدًا لك وقد ساعدك في بدء رحلتك أو مواصلتها من خلال فن التايكوندو.
 مرحبا بكم في TaeKwonDo Nation.
  Tae Kwon Do Nation 
هو موقع فنون قتالية حيث أشارك رحلتي مع Tae Kwon Do وما تعلمته على طول الطريق.  إنه مورد لمساعدة الطلاب الآخرين على الاستمتاع برحلتهم بقدر ما أفعل.
استقامة التايكواندو

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات