القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

6 من أفضل سادة التايكواندو الأولمبي في كل العصور

6 من أفضل سادة التايكواندو الأولمبي في كل العصور

إذا كنت تخطط لأخذ دروس في التايكوندو ، عندما تكون بالفعل مبتدئًا في تعلم التايكوندو وتحلم بالمنافسة يومًا ما في الألعاب الأولمبية ، يمكن أن يساعدك الإلهام.  في هذه المقالة سوف تجد ذلك بالضبط.

فيما يلي قائمة بأفضل سادة التايكوندو الأولمبي على الإطلاق.  لقد استحوذوا على قلوب الناس وقادوا أقرانهم في مسابقة التايكواندو.

ستيفن لوبيز

ستيفن هو أول فرد من عائلة لوبيز يتنافس في الأولمبياد.  فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية في عامي 2000 و 2004 وهو الحاصل على الميدالية البرونزية الأولمبية 2018 و 4 دان في التايكوندو.  فاز ببطولة العالم للوزن الخفيف في التايكواندو في عام 2001 ، وفاز ببطولة العالم للوزن الخفيف للتايكوندو في أعوام 2003 و 2005 و 2007 و 2009 ، مما جعله أول مقاتل تايكوندو يفوز بخمس بطولات عالمية.

آرون كوك

رياضي التايكواندو الإنجليزي المولد.  آرون آرثر كوك ، المصنف الأول عالميًا.  1 في الرجال - 80 كجم عدة مرات.  بعد فوزه بلقب وزن 80 كجم في بطولة التايكوندو الأوروبية في 2010 و 2012 و 2014 ، أصبح بطلًا لأوروبا ثلاث مرات.  كما كان بطل العالم للناشئين في فئة وزن -78 كجم في عام 2008. ومثل كوك بريطانيا العظمى في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2008 في بكين.

 هادي بنشكال ساعي

 في التاريخ الأولمبي ، أصبح هادي ساي بوني كوهال أكثر الرياضيين نجاحًا في إيران بعد فوزه بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008. وتنافس بونيهكوهال في وزن 68 كجم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية صيف 2004 وفاز بالميدالية الذهبية.  بالإضافة إلى ذلك ، تنافس في وزن 80 كجم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008 وفاز بميداليته الذهبية الأولمبية الثانية.  تم انتخاب Punihkual لمجلس مدينة طهران في الانتخابات المحلية لعام 2006 وأعيد انتخابه في عام 2013.

ديانا لوبيز

منافسة التايكوندو الأولمبية الأمريكية من شوجر لاند ، تكساس ، مثلت ديانا الولايات المتحدة في دورة الألعاب الأولمبية 2008 في بكين ، حيث فازت بميدالية برونزية.  عائلتهم لديها سلسلة من الرياضيين.  لديها ثلاثة أشقاء أكبر ، ستيفن ومارك وهما أيضًا أولمبيان وجان لوبيز.  صنعت عائلتهم التاريخ ، ديانا وإخوتها هم أول ثلاثة أشقاء ، في أي رياضة ، يفوزون بألقاب عالمية في نفس الحدث في بطولة العالم للتايكوندو 2005 في مدريد ، إسبانيا.

دانيال ترينتون

6 من أفضل سادة التايكواندو الأولمبي في كل العصور


وهو محامٍ أسترالي ومدرب التايكوندو وقد مثل بلاده في الرياضة دوليًا.  فاز ترينتون بميدالية فضية في فئة التايكوندو للوزن الثقيل للرجال في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2000 في سيدني.  مع 10 ألقاب في بطولة التايكوندو الأسترالية ، وصل إلى المباراة النهائية لدوري الدرجة ، لكنه خسر أمام لاعب من كوريا الجنوبية.

سيباستيان ميكود

على خطى والده وأخيه ، بدأ مشود التايكوندو في سن الخامسة.  كان جزءًا من الفريق الأولمبي الكندي المكون من ثلاثة أعضاء في أولمبياد التايكواندو الصيفية لعام 2008 مع العضوين IvettGonda و KarineSergerie.  في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2012 ، مثل كندا مرة أخرى.

يمثل كل هؤلاء الرياضيين الإلهام والدافع المثاليين لرياضيين التايكوندو الطموحين.  اتصل بنا إذا كنت تريد معرفة المزيد عن التايكوندو وكيفية البدء.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات