القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

انواع رفسات الهجوم في التايكوندو

انواع رفسات الهجوم في التايكوندو

 اهم حركات الهجومية ركلات تيكواندوا فهناك اربعة رفسات مميزة لممارسة رياضة التيكواندوا تعلم حركات و اسمائها فنون القتالية.

انواع رفسات الهجوم في التايكوندو
وثيقة لبعض أنواع الرفاسات الهجوم

تعرف على اسماء *ضربات *التيكواندوا *ركلات وتقديها للخصم للعب معه وتفوقك في *المبارة تيكوندو تعلم قواعدها و خصائصها فهناك قانون لا يجب عليك تخطيهي عندما تكون تمارس رياضة التيكواندوا. 

اهم حركات الهجومية الرفسة الطائرة 

فهي من اقرى اللاكمات ضرارا على الخصم الذي تقابله فهذه لحركة تكسب منها نقاط كثيرة لكنها من اصعب الركلات ظرارا فهذ لحركة عندها تضرب بها الخصم على رأسه فتكسب 3 نقاط مباشرة.

ويجب عليك توخي الحذر ان لا تقع على الأرض ويجب ان تقوم بحركة *دفاع قوية على نفسك كي لا تقع في الفخ مع خصمك.

 لان رياضة التكواندوا من اخطر الفنون القتالية فهيا احسن والكارتيه افضل منه فيجب عليكي توخي الحظر كثير في هذه الرفسة الطائرة فيمكن ممارسة مثلا *تقفز وتظرب بها خصمك او تيقى على شكلك الطبعي يعني بدون قفز في الأرض مستوي.

تعلم الطرق لرفسات الهجوم في التايكواندو

 اما الرفسة العمودية

 ينتهي عقب القدم على رأس او كثف او صدر او البطن ممنوع عليك ضرب الخصم من الخلف مثل الضهر او الارجلين او القدمين. 

اخطر لكمة يمكنها اعطائها لخصمك عندما تضرب بها فالشخص تفشل له العضلة فبعدها لا يستطيع تحريكها او يتم تشنج في العظل فهذه الحرة من اقوى فنون القتالية لدفاع عن النفس فيجب عليك استخدامها ايضا في المحيط الخاريجي فقط في حالة الخطر فأنا لا انصحكم بتجربها مع اصدقائكم نهائيا.

الرفسة الأمامية 

مع القفز تقوم بتاديتها على الشكل التالي ترفع الرجل الأولى وبعدها مباشرة تقوم بالضرب بالرجل فهذه الحركة يمكنك اكتساب منها 3 نقاط على رأس وعلى الكتق البطن 2 او 4 على حسب تأديتها ولا يجب عليك ان تقع على الأرض نهائيا خلال القفز فهذه الحركة اذ ضربت بها الخصم على راسه فقد وعيه مباشرة.

 الرفسة الدائرية

 العالية صعبة التنفيد ولكن تستخدم لتخويف الخصم السؤال هنا لماذا صعبة ف التيكواندوا جميع حركاته موافقة عليه من طرف جامعة تيكواندوا فلذالك لايجب عليك النتافر او زيادة حراكات من عقلك.

هذه الحركة صعبة في التنفيد لأنها عندما تضرب الخصم الخاص فأنت تضربه ضربة دائرية فلذالك لا يجب عليك ان تقوم بهذه الحركة فخبراء هذه الرياضة لا ينصحون بها لانها تسبب عدة مشاكل لك فلذالك تجبها امن الأحسن . 

الفنون القتالية ب التكواندوا و *جامعة التيكواندا تنشأ عدة مباريات لتكوين ابطال المستقبل وجيل رياضي وجيد. 

فهذه الحركة التى ذكرت لك سابقا يجب عليك في الاول التمرن على حركات فتح الحوض فيمكن الدخول على هذا رابط لتوجيهك لحركات فتح فتح الحوض في ايام قليلة فهناك امور جيدة يجب علية اتباعها التيكواندوا رياضة اصل من كورية و هيا عالميا في #مصر و #المغرب و السعودية و جميع الدول ومصادق عليها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات